المكتب الاعلامي المركزي

في بيان صحفيّ مشترك، قال برنامج الأغذية العالميّ ومنظّمة الأغذية والزّراعة (الفاو) إنّ المساعدات الإنسانيّة حالت دون وقوع كارثة في أشهر الشّتاء القاسية في أفغانستان، لكنّ الجوع مستمرّ في جميع أنحاء البلاد على جميع المستويات. فقد أظهر تحليل جديد أنّ حوالي 19.7 مليون شخص يمثّلون ما يقرب من نصف سكّان أفغانستان يعانون من الجوع الحادّ.

 

اِقرأ المزيد: حين تسعى الدولة الأولى لاسترجاع مكانتها وهيبتها بعد انسحابها المهين من أفغانستان: بيانات وإحصاءات...

في 11 من أيار/مايو 2022م، يكون قد مضى عشرة أعوام على اختطاف حامل مشروع الخلافة المهندس نفيد بوت  الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان، حيث تم اختطافه في 11 من أيار/مايو 2012م وحبسه في زنازين الأجهزة القمعية السرية. ولا يزال هذا النظام يحرم نفيد بوت من أي نوع من التواصل مع عائلته. قال الله سبحانه وتعالى: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ﴾.

 

اِقرأ المزيد: "نفيد بوت... ألا تكفي عشر سنوات من الاختطاف؟!"

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، أنزل القرآن، ورضي لنا دين الإسلام. والصلاة والسلام على من أنشأ الأمة الإسلامية، سيد الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

أخرج البخاري في صحيحه من طريق محمد بن زياد قال: سمعت أبا هريرة رضي الله عنه يقول: قال النبي ﷺ أو قال: قال أبو القاسم صلى الله عليه وآله وسلم: «صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ فَإِنْ غُبِّيَ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا عِدَّةَ شَعْبَانَ ثَلَاثِينَ».

 

وبعدَ تحرّي هلالِ رمضانَ المُباركِ في هذه الليلةِ ليلةِ السبت فقد ثبتَتْ رؤيةُ الهلالِ رؤيةً شرعيةً وذلك في بعضِ بلادِ المسلمين، وعليه فإنّ غداً السبت هو أوّلُ أيّامِ شهرِ رمضانَ المبارك لهذا العام 1443هـ.

اِقرأ المزيد: إعلان نتيجة تحري هلال شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ

 

أخرج البخاري في صحيحه من طريق محمد بن زياد قال: سمعت أبا هريرة رضي الله عنه يقول: قال النبي ﷺ أو قال: قال أبو القاسم صلى الله عليه وآله وسلم: «صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فَإِنْ غُبِيَ عَلَيْكُمْ فَعُدُّوا ثَلَاثِينَ».

 

وبعدَ تحرّي هلالِ شوال في هذه الليلةِ المباركة ليلةِ الأحد فقد ثبتَتْ رؤيةُ الهلالِ رؤيةً شرعيةً وذلك في بعضِ بلادِ المسلمين، وعليه فإنّ غداً الأحد هو أوّلُ أيّامِ شهرِ شوال وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.بيان صحفي

اِقرأ المزيد: إعلان نتيجة تحري هلال شوال 1443هـ